13‏/11‏/2011

الفيسبوك Face book



Face book وترجمتها وجه الكتاب ، موقع مشهور على الإنترنت ، أخذ. الشعبية الكـبرى لدى كثـير من أبناء الوطني العربي والعالمي بصفة عامه  الجميع يتصفح هذا الموقع ، تعارف ، ثقافة ، أخبار ، منوعات ، ولا  ننسى انه يحمل أيضا مجموعه من ( 18+ ) والجميع يعرف ما معنى ذلك   ( يعني يستحسن إبعاد الأطفال  ) أو الرقابة عليهم  .


          فقد قدمت  اقتراح الى إدارة الفيس بوك وطلبت منهم تغيير مسمى الفيس  بوك الى(Face women) أو ( Face +18 ) ، لما يدرج به من صـور  فتيات ومقاطع فيديو للكبار فقط ، وأمور( مستخبيه).


 لكن و للأسف أننا جميعنا يعرف من يملك هذا الموقع ، ونعلم ماذا يريدون من تقديم الخدمة ، ونعلم ونعلم ونعلم ونعلم  . . . . مالا يعلمه المثقفين الغرب ، ولكن نائمون بوسط هذا الموقع ( 24 ساعه ) .


        ويا حسره أسماء قبلية ، ( قالوا قبايل ) ،يا أهل القبيلة أنظروا ماذا يفعل  بناتكم ( مستعرضات عارضات أزياء ) ولو كان باحتشام وبدون إغراء لا مانع من ذلك ولكن للأسف دون احتشام ، استعراض ( بمطبات صناعية " الذكي يفهم ) .


       لحظة تأمـــل ، فتاه تقف بجوار نخلة ، فتاة تقف بجوار مسبح ، فتاة تقف  بوسط ساحة وترفع رأسها وبعض الأحيان رجليها إلى الأعلى ، وتنشر بـ face+18 أقصد الفيسبوك ، وبكل فخـر تكتب عائلتها  ولا ننسى رقم BB PING  للبلاك بيري ولم يبقى عليها إلا كتابة رقم هاتفها والبعض يكتبه ورقم  البيت وأرقام العائلة الكريمة جميعاً .


     ويأتـي البعض من ( تماسيح الفيسبوك ) وعمل مجموعات استعراضية ويزيد  ( الطين بله ) وتكون هذه المجموعات كـ مسابقات ( أجمل عيون ، وأجمل بنات  بنات الـ...... ، أجمل شفايف وأجمـل . . .  مشفر أسف ) ، هل هذه هي القيم التي  تربينى  عليها ، هل هذه الغيرة على بنات بلدنا على المسلمات ، هل هذه الغيرة  المزروعة دخل كل إنسان يخاف على دينه أولاً وعلى بلده وعلى عرضه .


  للأسف الشديد بأنني أقول أصبح هذا الموقع يعرض أجساد أخواتنا العربيات  للبيع الرخص لمن ( كان ولم يكن ) ، أصبح العربي والغربي يتأمل الجسد ،  أصبحت صاحبة شهــرة عاليه للجميع وذلك لكـــثر تبادل صورها بين أطراف (  التماسيح – يعني الشباب ) .